بسم الله الرحمن الرحيم
 
السلام عليكم و رحمة الله
 
اهلا و سهلا بكم يا اعضاء وزوار مدونة عالم التقنية الفضائية الجزائرية

اول درس من دورة احتراف seo بحول الله
اكيد اننا كلما اردنا البحث في الشبكة العنكبوتية باستعمال اي من محركات البحث المنتشرة
فان اول شيئ نقوم به هو ادخال الكلمة او النص المراد البحث عنه و نغط على زر البحث 
نلاحظ دوما اننا نحصل على نتائج تكون في الصفحات الاولى لمحركات البحث كما اننا نبحث
دوما في نتائج الصفحة الاولى او الثانية على الاكثر لكن الم تسال نفسك كيف وصلت هذه النتائج
الى الصفحة الاولى؟؟ 

1 كيفية عمل محركات البحث
 يمكن تلخيص عمل محرك البحث في اربع خطوات هي :
 يقوم محرك البحث بإرسال العناكب (spider) إلى صفحات الويب ، وهذه العناكب تقوم بعمل فهرسة للصفحات كأخذ الكلمات الدلالية Keyword وعنوان الصفحة URL ، وعندما يجد اي رابط في صفحة الانترنت التي عمل لها فهرسة فهو يقوم بالانتقال إلى هذه الصفحة ويعمل فهرسة لها وينتقل إلى صفحة أخرى وهكذا .
 بعد جمع المعلومات من الصفحات يعود العنكبوت (spider) إلى محرك البحث محملاً بالعديد من المعلومات عن الصفحات ، ثم يقوم محرك البحث بعد ذالك بفهرسة هذه الصفحات ، وتختلف الفهرسة من محرك بحث إلى اخر.
الان تعتبر البيانات في محرك البحث ، ويأتي الان دور المستخدم (User) في عملية أرسل الكلمات التي يريد البحث عنها ، فمثلاً لو كتب في محرك البحث Google فسوف يبحث محرك البحث في قاعدة البيانات الخاصة به عن جميع الصفحات التي تحتوي على كلمة Google

يعود محرك البحث بالنتائج التي حصل عليها من قاعدة البيانات الخصاصة به ويعرضها على المستخدم 
يتضح من النقاط الاربع السابقة ان محرك البحث عندما يُرسل إليه الشخص كلمات للبحث عنها .. لا يقوم محرك البحث بالبحث في صفحات الويب بل يقوم بالبحث في قاعدة البيانات الخاصة به .
فإذا كان هناك موقع او صفحة ويب لم يقم محرك البحث بعمل فهرسة لها فلن نجد اي معلومات عنها في محرك البحث  

2 الاختلافات بين محركات البحث الرئيسية
على الرغم من أن المبدأ الأساسي لتشغيل جميع محركات البحث هي نفسها، واختلافات بسيطة بينهما تؤدي إلى تغييرات كبيرة في ارتباط النتائج. لمحركات البحث المختلفة عوامل مختلفة مهمة. كانت هناك أوقات عندما خبراء SEO مازحا التي تمت عمدا من خوارزميات بنج عكس ذلك تماما لتلك غوغل. في حين أن هذا قد يكون له ذرة من الحقيقة، بل هو حقيقة المسألة أن محركات البحث الكبرى مثل الاشياء المختلفة، وإذا كنت تخطط لقهر أكثر من واحد منهم، بحاجة لكم لتحسين بعناية.

هناك العديد من الأمثلة على الاختلافات بين محركات البحث. على سبيل المثال، لياهو وبينغ، والعوامل الكلمة على صفحة هي من الأهمية بمكان، في حين أن الروابط غوغل مهم جدا جدا. أيضا، على مواقع Google مثل النبيذ - من كبار السن، كلما كان ذلك أفضل، في حين أن ياهو عموما لا أفضلية أعرب نحو المواقع والمجالات مع التقليد (أي القديمة). وبالتالي قد تحتاج لمزيد من الوقت حتى يحصل على موقع الويب الخاص بك ناضجة لتقبل إلى الأعلى في جوجل، ياهو من في.
 تحيات إدارة مدونة عالم التقنية الفضائية الجزائرية

0 التعليقات :

إرسال تعليق